كيفية كتابة وتحضير وتنسيق رسائل الماجستير والدكتوراه

تحضير رسائل الماجستير والدكتوراه

تحضير رسائل الماجستير والدكتوراه


جميعنا نعلم أن تحضير رسائل الماجستير والدكتوراه من المهمات الشاقة لأي باحث نظرًا للمجهود الخرافي الذي يبذله أثناء كتابة الرسالة، كما أن تحضير الرسائل والأبحاث العِلمية تحتاج إلى خِبرة منقطعة النظير، وأن يكون الباحث ملمًا بكافة جوانب الرسالة حتى تنال قبول اللجنة، لهذا يبحث الكثير من الطلاب والباحثين لإيجاد مكان يحقق تِلك المعادلة الصعبة، لذا ننصحكم بشركة ( research clup), لعمل الأبحاث والرسائل العِلمية وذلك لمعرفة كيفية تحضير رسالة الدكتوراه والماجستير، فتابعونا.

كيفية كتابة رسالة الماجستير بواسطة شركة research clup

بعد الانتهاء من المرحلة الجامعية والحصول على درجة البكالريوس يقرر بعض الطلاب منح درجة الماجستير حتى يحظى بوظيفة لائقة وبمرتب أعلى في المجتمع، لكن هناك من يستصعب الأمر كثيرًا نظرًا لبعض المعوقات التي تظهر أمامه أثناء كتابة الرسالة وذلك لقلة خبرة الباحث في ذلك.

لهذا تقدم لكم شركة (research clup) خدمة كتابة رسالة الماجستير بأعلى جودة ممكنة، حيث أننا شركة رائدة لكتابة الرسائل والأبحاث العِلمية المعتمدة بواسطة خبراء متميزين ومُتمرسين، وفي نفس الوقت بأقل سعر وبدقة بالغة، وهناك بعض الأِسس الواجب مراعاتها عند كيفية كتابة رسالة الماجستير، مثل الآتي:

تحديد المشكلة

عزيزي الباحث يجب أن تعي أن المشكلة واختيارها هو أهم خطوة في كتابة البحث لأنها تعتبر أساس الرسالة، لهذا تنصحك ( research clup) بالدقة عند اختيار المُشكلة، مع التأكد من وجود النتائج والحلول اللازمة، بالإضافة إلى فهم الأبعاد والعوامل المؤثرة أيضًا، أما بعد تحديد المشكلة لابد من تنسيقها بأسلوب عِلمي وواضح.

جمع البيانات والمعلومات

يحتاج الباحث القائم على تحضير رسالة الماجستير أن يبحث الكثير من المعلومات والبيانات الخاصة بالمشكلة، حيث يمكنه تجميع المعلومات للمرة الأولى من مصادر أولية عبر طرق البحث الميداني، مثل التحري، والمقابلات الشخصية، وأُخرى، كذلك تجميع المعلومات من مصادر ثانوية سواء المقالات، أو الأبحاث العِلمية.

اختيار عنوان الرسالة

أما عن عنوان الرسالة فهو أمر في غاية الأهمية بالنسبة ل تحضير كتابة رسالة الماجستير، حيث أنه دال عن المشكلة بمجرد النظر في الرسالة، لهذا يجب أن يكون العنوان جديد وفريد من نوعه، ومعبرًا عن محتوى الرسالة.

كتابة المقدمة

نأتي لكتابة مقدمة رسالة الماجستير، حيث يفضل أن يتم تجزئتها إلى أربعة أجزاء، كالآتي:

  • الجزء الأول: يقوم الباحث بتوضيح المشكلة، وسبب اختيارها، وأهمية دراستها، وأهداف المشكلة.
  • الجزء الثاني: يكتب الباحث فيه المنهج الدراسي المقتبس منه، والأساليب البحثية المستخدمة مثل المدة، أو تحصيل البيانات والمعلومات.
  • الجزء الثالث: يضيف الباحث هنا المصادر والمراجع وكيفية الحصول عليها.
  • الجزء الرابع: إبراز الباحث للمعوقات التي طرأت عليه خلال كتابته للرسالة.

كتابة الأسس العامة

حيث يتعين على الباحث أن يذكُر المشكلات النظرية المطروحة من الآخرون والتي تتحدث عن نفس موضوع بحثه، مع إبراز الأبعاد الكلية والجزئية لتلك المُشكلة.

حل المشكلة

وهنا يأتي حلُّ المشكلة بعد القيام بكل ما سبق، حيث يقوم الباحث بذِكر الحلول والنتائج المناسبة مع موضوع الرسالة، وهذا أمرٌ هام جدًا لابد من الحذر فيه حتى لا يقع الباحث في مأزق وقت المناقشة.

الخاتمة

وفي ختام كتابة الرسالة يقوم الباحث بكتابة النتائج، والتوصيات بدِقة، وموضوعية، وبإيجاز مع تجنب التِكرار بالإضافة إلى ذِكر المقيدات التي قيدته أثناء الكتابة.

شاهد أيضًا: شهادة الماجستير وشروط تحضيرها وأفضل تخصص ماجستير

كيفية تحضير رسالة الدكتوراه مع research clup

بعد الحصول على شهادة الماجستير يبدأ الكثير في تحضير رسالة الدكتوراه حتى منح درجة أفضل من الماجستير كي تؤهلهم من الالتحاق بوظائف راقية.

كما يبحث الباحثين عن أفضل مكان معتمد من أجل المُساهمة في إنهاء رسالة الدكتوراه، ونحن في شركة ( research clup). نقوم بإعداد رسائل الدكتوراه والماجستير، وكافة الأبحاث العِلمية باحترافية شديدة وبجودة عالية وبأجود الأسعار.

كما أننا نعاهدكم بتسليمكم للرسالة في الموعِد المتفق عليه، فنحن خبراء مُتخصصون بارعون في كتابة كافة الرسائل العِلمية بأسلوب عِلمي. وشيق بحيث يجعل القارئ يقرأ الرسالة إلى النهاية دون مَلل. فإذا كنت من الباحثين عن كيفية تحضير رسالة الدكتوراه فانضم إلينا في شركة (research clup).

كيفية كتابة بحث مقدمة ماجستير من خلال شركة research clup

سبق وأن تحدثنا في هذا المقال عن كيفية كتابة بحث مقدمة ماجستير ولكن بإيجاز، لكن توجد بعض النِقاط الأُخرى التي توضحها لكم شركة (research clup), وهي كالآتي:

  • لابد من إيضاح كافة النِقاط والمعلومات الأساسية الموجودة في رسالة الماجستير.
  • غالبًا تكتب المقدمة بعد الاسم وصفحة الإهداء، وصفحة المقدمة.
  • تعد مقدمة الرسالة مثل الملخص لموضوع البحث، لهذا لابد من ذِكر جميع العواقب والمَشاكل التي واجهت الباحث.
  • أيضًا لابد من كتابة الرسالة بأسلوب شيق وجذاب، ومفهوم.

كيف تكتب رسالة ماجستير مُتميزة عبر research clup

حتى تنتهي عزيزي الطالب من كتابة رسالة ماجستير بشكل احترافي، لابد من معرفة بعض القواعد التالية، والتي سوف نبرزها لكم حتى نجيب عن سؤال كيف تكتب رسالة ماجستير متميزة، أما عن النِقاط تكون كالآتي:

  • يجب أن يبرز الباحث  الهدف الرئيسي من الرسالة، وتحديد المشكلة، وذِكر النتائج والحلول بأسلوب عِلمي.
  • إيجاد بعض الاقتباسات في الرسالة كالأحاديث الشريفة، والآيات القُرآنية.
  • أن تكون الرسالة شاملة لكافة جوانب الموضوع، مع ضمان خلوها من جميع الأخطاء اللغوية، أو النحوية، أو الاملائية.
  • لابد من كتابة الرسالة ببساطة وموضوعية، والابتعاد عن الإسهاب، والتطويل حتى لا يسئم القارئ من قراءة الرسالة.
  • كما يجب خلو الرسالة من النسخ نهائيًا.

شاهد أيضًا: المساعدة في اعداد رسائل الماجستير والدكتوراة والابحاث العلمية

تنسيق رسالة الماجستير من خلال research clup

عندما تنوي إعداد رسالة الماجستير لابد من معرفة بعض الإجراءات الهامة التي تقوي من الرسالة أمام اللجنة وهي التنسيق، لهذا تقدم لكم شركة (research clup)، أهم القواعد الخاصة ب تنسيق رسالة الماجستير عند تحضير رسالة الدكتوراه والماجستير أو أي أبحاث عِلمية.

اللغة

يجب أن تكون ملم بقواعد اللغة العربية السليمة سواء اللغويّة، أو النحويّة، أو الاملائيّة، وابتعد قدر الإمكان عن طريقة الإنشاء، واستخدام ضمائر المُتكلم.

الورق

ضرورة طِباعة ورق الرسالة بقياس A4، مت ترك هامش بمقدار 3.5 سم، فوق يمين الصفحة، و2.5 سم في كافة الجوانب الأُخرى.

الخط

  • من الأفضل عند كتابة الرسالة يكون الخط Traditional Arabic)), حتى تتمكن من عَمل Boold)), بحجم 20.
  • لكن العناوين الفرعية تكون غامقة Bold)), بحجم 18، أما النص العادي بحجم 18، والحواشي حجم 12.

الفقرات

يتم ترك مساحة مع بداية كل فقرة بحوالي 1 سم، مع تجنب تطويلها، مع تناسق الفقرات بشكل تام.

الترقيم

يتم ترقيم الصفحات الابتدائية بالحروف الأبجدية، أما عن الأجزاء الأخرى وكذلك المَلاحق يتم ترقيمها بالأرقام.

فإذا رَغِبتَ في رسالة ماجستير بتنسيق ممتاز فاحرص أن تكون معنا في ( research clup), لأننا متخصصون في ذلك، فلا داعي للقلق نهائيًا بشأن عمل وكتابة أي أبحاث أو رسائل عِلمية.

بهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال تحضير رسائل الماجستير والدكتوراه، كما قمنا بمعرِفَتكم كيفية كتابة رسالة دكتوراه، و كيف تكتب رسالة ماجستير، بالإضافة إلى ذِكر كيفية تنسيق رسالة الماجستير، سائلين المولى إرضائكم وإعجابكم دائمًا.

رقم التواصل: 00201090475775

الإيميل: writingfancs@gmail.com

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.